Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Wednesday, September 7, 2011

اجتماع بين (العسكرى) و(الإخوان) ينتهى بعدم مشاركة الجماعة فى (تصحيح المسار)

 كشف مصدر إخوانى مطلع عن اجتماع مغلق غير معلن بين قيادات بالجماعة حزب «الحرية والعدالة» الذراع السياسية للإخوان بأعضاء من المجلس العسكرى، أمس الأول، لمناقشة قانون الانتخابات ومشروع قانون الدوائر.

وتطرق الاجتماع بحسب نفس المصدر إلى موقف الإخوان جماعة وحزبا من المشاركة فى جمعة «تصحيح المسار» التى دعت لها بعض القوى والأحزاب السياسية، مرجحا أن يكون إعلان حزب الحرية والعدالة عن عدم مشاركته أمس الأول نتيجة للمناقشات التى دارت فى الاجتماع.

من جانبه، قال أحمد أبوبركة المستشار القانونى لحزب الجماعة إن اللقاء ناقش قانون الانتخابات الجديد ومشروع قانون الدوائر الانتخابية، موضحا أن الاجتماع ضم من «الحرية والعدالة» رئيس الحزب محمد مرسى، والأمين العام سعد الكتاتنى.

و أوضح مصدر رفض ذكر اسمه أن هذا الاجتماع ليس الأول من نوعه بين الإخوان والمجلس العسكرى، حيث جرت نحو 5 لقاءات سابقة بين قيادات بالجماعة منهم خيرت الشاطر نائب المرشد وأعضاء من المجلس العسكرى. من جانبه، قال المتحدث الإعلامى باسم الجماعة وعضو مكتب الإرشاد محمود غزلان انه لا يستطيع أن ينفى حدوث اللقاء أو يؤكده، مشددا فى الوقت ذاته على مقاطعة الجماعة لمليونية تصحيح المسار التى تمت الدعوة إليها.

و حول إمكانية دخول التحالف الديمقراطى من أجل مصر وحزب الحرية والعدالة فى قائمة موحدة مع جميع التحالفات الموجودة على الساحة السياسية ومنها «الكتلة المصرية» التى تضم 14 حزب وحركة سياسية، وقائمة الطريق الثالث التى أعلنها حزب الوسط، قال أبوبركة من الممكن أن نقبل بذلك ولا يوجد أى مانع من ذلك، ولكن فى ظل المعايير الموضوعية التى وضعها التحالف.


Sent from my BlackBerry® wireless handheld

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم

مكتبة الفيديو