Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Thursday, March 29, 2012

عودة اذاعة نجوم اف ام بعد الاتفاق مع اتحاد الاذاعة و التليفزيون

انتهاء أزمة نجوم إف إم بحصول اتحاد الإذاعة والتلفزيون على 70 % من الأرباح

صرح مصدر مسئول بوزارة الإعلام، أن ملف تجديد عقد إذاعة (نجوم اف ام) قد انتهى، بعد أن قام اتحاد الإذاعة والتليفزيون بتوقيع العقد الجديد مع الشركة صاحبة حق تشغيل الإذاعة.
وأكد المصدر أن المفاوضات التى جرت بين الإتحاد ومالكى حق بث الإذاعة أسفرت عن تغيير جذرى فى شروط التعاقد لتحقق أكبر عائد مادى لإتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأضاف " أن العقد الجديد سيسرى اعتباراً من الرابع من أبريل المقبل، ولمدة ثلاث سنوات بعد أن قام ثروت مكى رئيس إتحاد الإذاعة والتليفزيون، بالتوقيع عليه يوم الإثنين الماضى، وعلى أن يتم إعادة تقييم العقد بعد عام من التعاقد.

وأوضح المصدر أن شروط العقد المالية مقسمة على ثلاث سنوات، بحيث يكون نصيب الإتحاد 70% من صافى الأرباح التى تحققها الإذاعة بحد أدنى 126 مليون ومائة ألف جنيه فى نهاية السنوات الثلاثة تدفع على أقساط ربع سنوية مقدماً.

وتستمر تغطية نجوم اف ام فى القاهرة الكبرى على ان تتحمل شركة النيل للإنتاج الإذاعى صاحبة حقوق البث كافة تكاليف الأجهزة والمعدات الهندسية فى حال رغبتها فى توسيع نطاق بثها على أن تتحمل كذلك مصاريف صيانة الأجهزة طوال مدة العقد، على أن تؤول ملكية هذه الأجهزة للإتحاد بعد انتهاء مدة العقد .

Tuesday, March 27, 2012

مباراة الملعب المالى و النادى الأهلى تذاع على قناة واحدة حصريا فقط




 
Seperator
Seperator
قامت قناة النهار رياضة بشراء مباراة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، والمقرر أن تجمع

Thursday, March 22, 2012

على عينك فضيحة سرقة تراث و تاريخ التليفزيون المصرى

سهير شلبي تفضح مافيا سرقة تراث التليفزيون المصري

 
سهير شلبي تفضح مافيا سرقة تراث التليفزيون المصري سهير شلبي تفضح مافيا سرقة تراث التليفزيون المصري
 
سرقة وبيع أرشيف مصر الإعلامي من مقر اتحاد الإذاعة والتليفزيون تقف وراءها مافيا، هذا ما كشفته الإعلامية سهير شلبي، التي أشارت إلى أن السرقة طالت برامج ومنوعات وخطب سياسية ومباريات كرة قدم وأغنيات، ومن الطبيعي مشاهدة هذا التراث يعرض على القنوات الخليجية والعربية المشفرة والمفتوحة
 
سهير شلبي قالت إنها تأكدت من سرقة التراث الإعلامي أثناء رئاستها لقناة النيل للدراما، لأنني عندما كنت أطلب أغنية من حفلات أم كلثوم أو عبد الحليم حافظ تكون الإجابة جملة واحدة، انتهى حق استغلالها، وهي تعني أنه قد انتهى حق عرض هذه المواد، ولا يمكن إعادة إذاعتها مرة أخرى.
 
والكارثة –والكلام لسهير شلبي- أنني أجد هذه الأغنيات تعرض على شاشات الفضائيات العربية، فأنا لا أنسى برنامجي 'دردشة' الذي قمت بالعمل فيه منذ عام 1990 إلى 2000 وسجلت مع كل علماء وأطباء وفناني مصر في ذلك الوقت واعتبرها تسجيلات نادرة، لذا فمن ارتكب جريمة في حق هذا التراث الذي أراه يمثل تاريخ مصر لابد أن يعاقب.
 
سهير تتذكر موقفا تعرضه له أيضا أثناء رئاستها لقناة النيل للدراما، كنت قد اخترت أن أعرض مسلسل 'القاهرة والناس' الذي يعتبر من تراث الدراما المصرية ففوجئت بأنه توجد في المكتبة 3 حلقات فقط من المسلسل وباقي الحلقات تعرضت للتلف أو تم بيعها.
 
الإعلامية تضيف أنها كانت تقوم بتسجيل معظم برامجها من أجل تفادي الأخطاء وتقييم أدائها الإعلامي فقط، وجاءها عرض مالي مغر لبيع هذه الشرائط فرفضت بشدة لأنها تمثل تاريخ مصر.

Saturday, March 17, 2012

حازم صلاح أبو إسماعيل : الجزية تكريم لغير المسلمين

 


حازم صلاح  ابو اسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
  أكد حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه في حالة فوزه بمقعد الرئاسة سيسعي لتطبيق الشريعة الإسلامية ولكن بالتدريج، مؤكدا أن الجزية تكريم إسلامي لغير المسلمين من المسيحيين واليهود.

وقال أبو إسماعيل "سأسعى لتطبيق الشريعة الإسلامية ولكن بشكل متدرج حتى لا تتضرر مصالح الناس، كما أن الجزية تكريم إسلامي للمسيحيين واليهود وتعبر عن الحرية التي يمنحها الإسلام لغير المسلمين، حتى لا يقعوا في حرج شرعي فيكونوا ملزمين بالانصياع لإرادة الدولة التي قد تخالف عقيدتهم".

ووجه أبو إسماعيل، انتقادات لاذعة لما وصفه بـ"قيام بعض الفصائل السياسية بالابتعاد عن تأييد مرشح إسلامي لإرضاء الداخل والخارج" مشددا علي أن ذلك يعد جريمة وطنية وانتقاص كبير من الذين يروجون لهذا المفهوم.

وقال في حواره ببرنامج "حوار القاهرة" على قناة الحرة "إن ضغوطا تمارس على التيارات السياسية لمحاولة إقناعها بأنه من غير المفيد تأييد مرشح سياسي له خلفية إسلامية، كما أن حزب الحرية والعدالة يحاول أن يرضى الداخل والخارج  في شأن دعم المرشح الرئاسي، بالإضافة إلي وجود ضغوط خارجية على هذه التيارات حتى لا  يكون الرئيس القادم إسلاميا والانتخابات الرئاسية لن تتم بنزاهة إلا  بمواجهة شعبية ضد التزوير".

و أضاف المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أنه عندما التقى مسئولين بوزارة الخارجية الأمريكية أكد لهم أنه لن يصادم مصالحهم الاقليمية والعالمية طالما أن  المقابل هو بناء مصر.

ودافع أبو إسماعيل عن السلفيين بقوله "إنهم أكثر ليبرالية من الكثيرين وليس كما يحاول البعض أن يصورهم بأنهم يكرهون كل شيء ويحرمون أيضا كل شيء"، نافيا أن يكون  قد أطلق لفظ الكفر على العلمانيين، مشددا على أن كل ما نشر على لسانه في هذا  المضمون غير صحيح، مضيفا "لا يوجد في مصر شيء إسمه إسلامي أو ليبرالي أو علماني وهذه التسميات مجرد اختراعات".

Thursday, March 15, 2012

العفو تطالب بمنع ''سفينة العار'' الأمريكية من تفريغ شحنة أسلحة بمصر

 

''العفو'' تطالب بمنع ''سفينة العار'' الأمريكية من تفريغ شحنة أسلحة بمصرمنظمة العفو الدولية
 
القاهرة - طالبت منظمة العفو الدولية، الخميس، بعدم السماح لسفينة أمريكية وصفتها بـ''سفينة العار''، تحمل
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم

مكتبة الفيديو