Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Sunday, February 17, 2013

الفنان علي الشريف المهندس الشيوعي الذي اعتقله عبدالناصر بتهمة قلب نظام الحكم



تمر اليوم ذكرى رحيل الفنان علي الشريف، أحد أشهر من أدوا أدوار "المعلم" في السينما المصرية، حيث كان يتميز بضخامة جسده وصوته الأجش، ما مكنه من أداء دور المعلم والبلطجي بكفاءة، إلى جانب تميزه في أداء أدوار الشر النمطية.

وأدى الشريف، العديد من الأدوار مع الفنان عادل إمام، في أفلام "الحب في الزنزانة" و"رجب فوق صفيح ساخن" و"المشبوه" و"الأفوكاتو"، كما شارك في أفلام "الكرنك" و"عودة الابن الضال" و"غريب في بيتي".

وبالرغم من أن بداية شهرة علي الشريف، كانت في فيلم "الأرض" مع المخرج الراحل يوسف شاهين، حيث أدى شخصية دياب، إلا أن بداياته الفنية تعود إلى ما قبل ظهوره في "الأرض"، حيث شارك في العديد من المسرحيات "المرتجلة" التي كان يؤلفها المعتقلون في "سجون الواحات"، حيث اعتقله نظام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بتهمة الانضمام لتنظيم شيوعي سري لقلب نظام الحكم، ورافقه في المعتقل المفكر اليساري الراحل محمود أمين العالم والنحات الشهير حسن فؤاد، وذلك بعد تخرجه من كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1965.

و كان الشريف شخصا هادئ الطباع، وله ستة أبناء من زوجته، ابنة عمه خضرة محمد، ورحل عن عالمنا يوم 11 فبراير في العام 1987.


تعليقات الزوار
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Sunday, February 10, 2013

كمال الهلباوي : الإخوان لم يتخيلوا وجود رئيس منهم.. وعلى محمد مرسي أن يعلو عن الانتماء الحزبي

قال الدكتور كمال الهلباوي، أمين عام منتدى الوحدة الاسلامية، إن جماعة الإخوان المسلمين لم يتخيلوا وجود رئيس إخواني، ولم يؤيدوا ترشح محفوظ نحناح لانتخابات الرئاسة في الجزائر.



وأضاف الهلباوي، خلال لقائه ببرنامج "بهدوء"، على فضائية "سي بي سي"، أن أكثر ما كان يفكر فيه الإخوان هو الإصلاح فقط، وليس التغيير، مشيرا إلى أن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، عليه أن يعلو عن الانتماء الحزبي.



وأشار قيادي جماعة الإخوان المسلمين السباق، إلى أن الرئيس محمد مرسي اختار مستشارين بعضهم رحل، وبعضهم ليسوا من ذوي الخبرة، وتابع "مرسي يضع الجمل فى زجاجة".



وأكد الهلباوي، أن الحوار الوطني يحتاج لزرع الثقة أولا، قبل الدعوة إليه، مشيرا إلى أن الحالة المصرية تختلف عن ديمقراطيات الغرب، أن والثورة صاحبت الفضل الأول، وليس البرلمان المنتخب.



وقال الهلباوي إن ديباجة الدستور الحالي "تدليس على الثورة"، كما دعا لبناء مسجد بالرئاسة ليصلي فيه الرئيس محمد مرسى، بدلا من قيام الحرس الخاص به بتفتيش المصلين.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم

مكتبة الفيديو