Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Saturday, February 18, 2012

الفضائية المصرية الموجهة لأمريكا تعود للبث بصلاة الجمعة وقداس الأحد


<p>عبد الرحمن صبحي، رئيس القناة الفضائية الثانية الموجهة لأمريكا.</p>
 
أكد عبد الرحمن صبحى، رئيس القناة الفضائية الثانية الموجهة لأمريكا، أنه تم منذ فترة إعادة بث القناة من جديد،
موضحا أنه كان يتم بثها من قبل ضمن 10 قنوات عربية موجهة للولايات المتحدة، منها قناة النيل للدراما.
وقال «صبحى» لـ«المصرى اليوم»: قدمنا بعد إعادة البث عدداً من السهرات المهمة مثل سهرة رأس السنة، ونقلنا قداس عيد الميلاد، ولدينا برنامجان جديدان سيتم عرضهما فى الفترة القادمة هما: «على باب مصر» وسيعرض كل يوم أحد، وهو برنامج توك شو يتناول الأحداث الجارية فى مصر، و«على بالى» ويستعرض مجموعة متنوعة من الأعمال القديمة والجديدة التى يتذكرها المشاهد المصرى المقيم فى الخارج، كما يتضمن لقاءات مع المغتربين.
وأضاف: تم تطوير بث الإرسال وبدأنا فى استخدام «السيرفر» حتى تزداد نسبة المشاهدة، وحاليا يتم البث عن طريق اليوتل سات، والقناة يتم بث إرسالها للولايات المتحدة وأجزاء من أفريقيا وبعض الدول الأوروبية.
وحول نوعية البرامج التى تعرضها القناة قال: متاح لنا اختيار أفضل البرامج من القناتين الأولى والثانية والفضائية المصرية، فمثلا نعرض برنامج «استديو 27»، لأنه نموذج لبرنامج التوك شو الجيد، كما نعرض بعض البرامج الدينية والسياحية وننقل صلاة الجمعة وقداس الأحد لكى يشعر المشاهد المقيم فى تلك الدول بأنه فى مصر، ونحاول أن نطور مستوى القناة للأفضل.
وعن الرسالة التى تسعى القناة لتوصيلها قال: أشعر بأن المغتربين يريدون مساعدة مصر، لكن منذ عهد النظام السابق تحاصرهم اتهامات التخوين، وسنحاول أن نقترب منهم ونعرف مقترحاتهم فضلا عن محاولة استقطاب بعض العلماء المهاجرين، ونحن لا نخاطب المجتمع الأمريكى فقط، بل نخاطب أفريقيا وأوروبا أيضا، وسنركز على ترجمة أغلب المواد الإعلامية الخاصة بالسياحة لجذب السائحين.
وأشار «صبحى» إلى أن القناة لن تركز على عرض الصور الإيجابية فقط حتى يكون هناك تنوع ومصداقية موضحا أنه سيحاول إقامة جسر من التواصل بين المصريين والعرب فى الخارج لذلك يتم بث النشرات الإخبارية التى تنقل الواقع بموضوعية.
وعن المذيعين العاملين بالقناة قال: لدى حرية فى اختيار المذيعين والمذيعات وكلهم من مبنى ماسبيرو، واستعنت مثلا بالمذيعة إلهام نمر من قناة «نايل تى فى» إضافة إلى بعض المعدين من نفس القناة، لأنه لا توجد ميزانية تسمح بوجود مذيعين على قوة القناة فقط، وقد نستطيع إيجاد توليفة ناجحة مع مراعاة تفعيل دور القيادات، وإذا عاد القطاع الفضائى من جديد فربما نستعين بوجوه جديدة من المذيعين والمذيعات.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم

مكتبة الفيديو