Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Thursday, October 25, 2012

احد مقالات الكاتب انيس منصور عقب وفاة ناصر وواصفا جنازتة -

احد مقالات الكاتب انيس منصور عقب وفاة ناصر وواصفا جنازتة
---------------------------------------------------------------------
الذى يتبجح الاخوان بالاستناد الى مقالاتة فى انتقاد ناصر يرحو يسألو بقى هو بيغير مواقفة فى الكتابة لية

" إن مثل عبد الناصر لا يتحدد عمره بيوم مولده, و يوم دفنه, إنه يلقى ضوءه على الحاضر و المستقبل، ويلقى ظلاله عبر الأجيال، ومثل جمال عبد الناصر له عمران، عمره هو، وعمر الأمة التي عاش من أجلها، وعمر المبادئ التى مات في سبيلها.

وسوف تجف الدموع على جمال عبدالناصر، ولكن لن نشعر بخسارة هذا الرجل إلا فيما بعد، عندما تتلبد السحب ونبحث عن الشمس، عندما تظلم السماء و نبحث عن الضياء، عندما نبحث عن الذي يواجه، فإذا واجه أقنع، فقد أعطاه الله صفات الشخصية صفات لا تورث. و لا تنقل بالعشرة وكانت خليطاً من الذكاء و الشجاعة وحدة النظر والوطنية ولذلك فخسارته لا يمكن تقديرها.

وكأن هو الذي اختار طريق جنازته. فسوف يهبط من السماء على مجلس قيادة الثورة حيث كان شاباً يفكر ويدير. وسوف يمر جثمانه أمام تمثال سعد زغلول. وقد كان يحترم سعد زغلول ذلك الزعيم الشعبي. يوم كانت مصر دولة صغيرة. وأمالها مثلها صغيرة أيضاً. و لكن مصر جمال عبدالناصر دولة كبرى. و قضاياها صعبة, وتحدياتها جليلة.

وتمضي الجنازة إلى مبنى الاتحاد الاشتراكي، وهنا تجسدت أفكاره الثورية، و تطلعاته الاشتراكية,وصراعاته من أجل العدالة الاجتماعية ,و الكرامة الوطنية, والعزة القومية, ومعه على بحر من الدموع, وفي ضوء العيون, وفي العيون الى مقره الأخير. حيث يستريح الجسم المكدود و العقل المرهق. و القلب الكليل. و كأنها حكمته الأخيرة ألا يسمع مايقول لنا وألا يرى ما يصنعون و ألا يلمس ما يخافون، فهو يعلم أن الدموع ستجف. والصراخات ستتلاشى وعلى الناس أن يعاودوا حياة العمل والدفاع عن الأرض والعرض.

فإذا كان الذي نعانيه في مصر هو مآتماً، فليس مآتماً في اسرائيل ولا في غيرها. فالعدو وراءنا، وبيننا والمصاب الجليل أمامنا.. والله معنا .. يعوضنا عن هذا المشعل الذي أضاء كثيراً و بشدة فانطفأ فجأة وبسرعة.. فاللهم ارحم جمال عبد الناصر, و ارحمنا من بعده,ومن أنفسنا".
مقال من اخبار اليوم عقب جنازة ناصر

m-shw

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=371286506291692&set=a.272504509503226.66704.272192382867772&type=1&relevant_count=1
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم

مكتبة الفيديو