Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Sunday, March 31, 2013

اخبار تونس : فتوى تبيح لفتيات تونس جهاد النكاح دعمًا لمقاتلي سوريا

قالت تقارير إعلامية ومصادر من ''المجاهدين'' الذين عادوا إلى تونس بعد المشاركة في الجهاد في سوريا، إن ثلاث عشرة فتاة تونسية توجهن إلى أرض المعركة تطبيقاً لفتوى ''جهاد النكاح''.

جهاد النكاح و أطلق عدد من مشايخ السلفية بتونس فتوى تبيح ما يسمى بـ'' جهاد النكاح''، الأمر الذي آثار بلبلة بالشارع العربي عامة والتونسي خاصة، وقامت النيابة العامة بتونس بفتح باب التحقيقات في هذه الواقعة.

وأورد تقرير لـ''الحياة اللندنية''، أن تونس تشهد جدلاً في شأن فتوى مثيرة للجدل تبيح ''جهاد النكاح'' في سوريا، ورفض وزير الشؤون الدينية، التونسي نور الدين الخادمي، الفتاوى التي تُعرف بـ ''جهاد النكاح'' وقال إنها لا تُلزم الشعب التونسي ولا مؤسسات الدولة، وذلك بعد ورود أنباء عن توجه مراهقات تونسيات إلى سورية تطبيقاً لهذه الفتوى.

وقال التقرير: '' بغض النظر عن كون ''الفتوى'' صحيحة أم مزورة، فإنها على ما يبدو لاقت استجابة من قبل ما لا يقل عن 13 فتاة تونسية إلى حد الآن. وتناقلت صحف تونسية قبل أيام خبراً مفاده أن شاباً تونسياً أقدم على تطليق زوجته بعدما تحوّلا إلى سورية منذ ما يقارب الشهر لـ ''يسمح لها بالانخراط في جهاد المناكحة مع المجاهدين'' هناك.

ويأتي تصريح وزير الشؤون الدينية بعد انتشار فتوى مجهولة المصدر على الانترنت في شأن ''جهاد النكاح''، والتي تدعو الفتيات إلى دعم المقاتلين في سورية بالنكاح، والتي لاقت رواجًا بين الفتيات التونسيات.

وكانت مواقع إخبارية وشبكات اجتماعية افتراضية في تونس تناقلت فتوى منسوبة للشيخ ''م. ع''، يدعو فيها ''المسلمات'' إلى الجهاد عبر النكاح، ولكن مصادر قريبة من الشيخ نفت أن يكون قد أفتى بذلك، مشددة على أن من يطلقها أو يصدقها بلا عقل، علماً أن مواقع مؤيدة للنظام السوري هي التي تتولى الترويج لها في تصرف يُفهم منه أن هدفه تشويه صورة المقاتلين الإسلاميين.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم

مكتبة الفيديو