Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Wednesday, August 17, 2011

النائب العام يمنع بث برنامج كوميدي ساخر على تلفزيون فلسطين..محدث


النائب العام يمنع بث برنامج كوميدي ساخر على تلفزيون فلسطين..محدثاضغط للتكبير
ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الذي يرأس مجلس ادارة تلفزيون فلسطين يتحدث في مؤتمر صحفي في رام الله


- قال عماد فراجين المخرج والممثل الرئيسي في البرنامج الكوميدي الساخر (وطن ع وتر) الذي يبث على شاشة تلفزيون فلسطين للسنة الثالثة خلال شهر رمضان ان النائب العام قرر وقف عرض البرنامج.
وقال فراجين لرويترز يوم الاربعاء "ادارة التلفزيون تسلمت القرار بناء على الشكوى المقدمة الى النائب العام من الدكتور جواد عواد نقيب الاطباء واللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة ورفيق النتشة رئيس هيئة مكافحة الفساد."
ووصف فراجين القرار بأنه "عار على الديمقراطية الفلسطينية". وقال "الموضوع ليس (وطن على وتر) او عماد فراجين.. الموضوع حرية رأي (وطن ع وتر).
واضاف "السؤال هل الهدف من هذا القرار ان يتم التمهيد لطمس كل الحريات خلال الفترة القادمة؟... هذا امر خطير ونحن شعب فلسطيني ما زلنا تحت الاحتلال نحتاج الى هذه المساحة من الحرية في الوقت الذي يضحي فيه كل الاخوان في الدول العربية من اجل كلمة الحرية."
ويتناول البرنامج الذي يعرض بعد الافطار مباشرة خلال شهر رمضان العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية والشخصيات العامة عبر نقد لاذع بطريقة كوميدية ساخرة بمشاركة مجموعة من الممثلين.
وتعهد فراجين باستمرار تقديم برنامجه أمام الجمهور وقال "اليوم لن يكون هناك عرض على شاشة تلفزيون فلسطين. نحن سنتوجه الى القضاء ليكون حكم بيننا وبين النائب العام."
واضاف "اوقفوا (وطن على وتر) على التلفزيون لكن راح نستمر في الشوارع. سيكون عرض امام الجمهور يوم الخميس. "
ووصف ياسر عبد ربه امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الذي يرأس مجلس ادارة تلفزيون فلسطين القرار بانه "سابقة خطيرة في تاريخ السلطة الوطنية."
ونقلت صحيفة الايام عن عبد ربه قوله "ان النائب العام نصب نفسه مسؤولا عن الاعمال الفنية وبات هو المرجعية في البلد بل والمسؤول عن الذوق العام وبناء عليه اتخذ القرار وهو ما يؤسس لمرحلة في غاية الخطورة تتعلق بالحريات العامة وخاصة الاعمال الفنية والابداعية."
من علي صوافطة

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم

مكتبة الفيديو