Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Thursday, August 22, 2013

جملة مفيدة: منى الشاذلي تفضح أردوغان التركي داعم إرهاب الإخوان الأول فى مصر

استنكرت الإعلامية منى الشاذلي تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان التي إتهم فيها الجيش المصري بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي للإطاحة بالرئيس محمد مرسي، الأمر الذي قد يؤدي لمزيد من التوتر بين أنقرة وتل أبيب، مشددة أن عليه أن يراجع أولا العلاقة بين الجيشين التركي والإسرائيلي قبل الحديث عن مصر.

وقالت منى الشاذلي خلال برنامج "جملة مفيدة" على MBC" مصر" حينما نشاهد أردوغان وهو يُنظّر على مصر، وعلى عروبتها وإسلامها، ويتكلم وكأنه حامي الحريات في العالم ويستنصر العالم الغربي ويقول هذه ليست ديمقراطية لابد أن نقف، ونتحدث بدون انفعال.

ووجهت الشاذلي حديثها لأردوغان قائلة قبل أن تتحدث عن الجيش المصري وعن علاقته بدون أي دليل راجع أنت أيضا موقف جيشك من الجيش الإسرائيلي، الجيش الإسرائيلي تعاونه مع التركي لا يخفى على أحد.

وأعطت منى الشاذلي مجموعة من الأمثلة التي تعزز كلامها، وقالت إسرائيل قامت بتطوير طائرات الفانتوم التركية إف 4و5 بحوالي مليار دولار، زالتطوير كاملا كان إسرائيلي والطائرات الهيلكوبتر التركية عدلتها إسرائيل بصورة جوهرية بحوالي 60 مليون دولار، وقامت إسرائيل بتطوير أكثر من170 دبابة تركية من طراز إم60 عام2010 ، بالإضافة للطائرات بدون طيار التي اشترتها تركيا من الجيش الإسرائيلي بتكلفة200 مليون دولار.

وأشارت منى الشاذلي إلى أن مواقف أردوغان من إسرائيل وتصريحاته الإعلامية هدفها فقط تعزيز جماهيريته في الشارع فقط، والتعاون التركي الإسرائيلي الرسمي لا تشوبه شائبة
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم

مكتبة الفيديو