Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Wednesday, September 28, 2011

محافظ الجيزة: وقف إنشاء محطات وأبراج المحمول بالقرب من المدارس والمستشفيات

قرر الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، وقف إجراءات يتم اتخاذها حاليا بشأن منح رخص لإقامة أبراج ومحطات لشركات المحمول بالقرب من المدارس والمستشفيات أو المرافق الحيوية.

 

 واشترط المحافظ موافقة وزارتى البيئة والصحة لاتخاذ إجراءات أو خطوات من شأنها منح شركات المحمول تراخيص لإقامة هذه الأبراج والمحطات، مشددا على رؤساء الأحياء الالتزام الكامل بالمتطلبات والاشتراطات التي تحددها الوزارتان فى هذا المجال .

 

وقال عبد الرحمن - فى تصريحات له اليوم الأربعاء - إن المحافظة ستقوم أيضا بمراجعة الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة مع شركات المحمول فى هذا الشأن ..  مبينا أن المحافظة ليس لديها نوايا للمساس بما تتضمنه هذه البروتوكولات ما دامت عمليات التنفيذ تتم وفق الاشتراطات التى تحددها وزارتي الصحة والبيئة وبما لا يعرض حياة المواطن للخطر .

 

وأكد أنه لن يوافق على إقامة مشروعات فى أى مجال من شأنه الاضرار بمواطني المحافظة، لافتا إلى أن صحة المواطنين بالنسبة له "خط أحمر".

 

جاءت قرارات المحافظ استجابة لشكاوى عدد من أولياء أمور طلاب مجمع مدارس واقع بمنطقة الهرم حيث عقد لقاء مفتوح بأولياء الأمور ومديرى المدارس أكدوا خلاله استيائهم الشديد من قيام شركتين للمحمول باقامة برجين لهما بالقرب من المجمع .

 

وأوضح عبد الرحمن أنه تبين من اللقاء إن إحدى شركات المحمول تقوم حاليا باتخاذ إجراءات إنشاء برج خاص بها بالقرب من إحدى المدارس .. مشيرا إلى أنه كلف  اللواء أشرف شاش رئيس حى الهرم بوقف إجراءات منح الترخيص اللازم لإقامة هذا البرج .

 

وكشف المحافظ أنه تبين أيضا أن شركة محمول أخرى انتهت بالفعل من إجراءات إنشاء  البرج الخاص بها حيث حصلت على الموافقات اللازمة إلا أنه - وعلى حد قول المحافظ -  تم وقف الإجراءات التنفيذية لتشغيل هذا البرج لحين مخاطبة وزارتى البيئة والصحة لمراجعة الموافقات التى صدرت منهما والتحديد الدقيق للآثار الناجمة
ayman

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم

مكتبة الفيديو