Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, September 27, 2011

ستئناف محاكمة مبارك اليوم بدون بث تليفزيوني .. أسر الشهداء تهدد بقائمة سوداء للمحامين المتاجرين بدماء أبنائها



تستأنف اليوم الجلسة الثالثة من محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي و‏6‏ من مساعديه بتهمة قتل المتظاهرين‏,‏ وستجري المحاكمة لأول مرة بدون بث علني من التليفزيون المصري‏,‏ وذلك بعد قرار منع نقل وقائع المحاكمة‏,‏

 وأكد مصدر طبي مسئول بالمركز الطبي العالمي أن الحالة الصحية للرئيس السابق مستقرة وحالته النفسية أفضل, بعد أن كانت قد ساءت بشكل ملحوظ عقب جلسة المحاكمة الثانية.
وقبل ساعات من محاكمة القرن, أصدرت أسر الشهداء بيانا أمس ناشدت فيه المحامين الشرفاء من المدعين بالحق المدني, بالنظر بعين الرحمة لدماء الشهداء, والعمل باخلاص حتي يتم التوصل إلي القصاص العادل, وأكدت أسر الشهداء أن ساحة المحكمة ليست مكانا للصراعات الانتخابية أو تصفية حسابات سابقة, لأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلي ضياع حقوق الشهداء والمصابين.
وجددت أسر الشهداء ثقتهم في القضاء المصري, ومعظم المحامين المصريين الشرفاء, إلا أنهم كشفوا عن تعرضهم لعملية استغلال لظروفهم النفسية, وقام بعض المحامين بتحرير عقود معهم بهدف الحصول علي نسبة من التعويضات. وهدد البيان بنشر قائمة سوداء بالمحامين المستغلين, وإلغاء التوكيلات المحررة لهؤلاء الذين سوف ترد اسماؤهم في القائمة السوداء.
وعلم مندوب الأهرام أن دفاع المتهمين بقتل المتظاهرين سوف يصر علي استدعاء كل من: المشير حسين طنطاوي, رئيس المجلس الأعلي القائد العام للقوات المسلحة, واللواء عمر سليمان, نائب رئيس الجمهورية السابق, واللواء منصور عيسوي وزير الداخلية الحالي, واللواء محمود وجدي وزير الداخلية السابق, وفي الوقت ذاته, أكد عصام البطاوي المحامي عن العادلي أنه سوف يضم كل الطلبات التي سبق له أن أبداها من قبل في قائمة واحدة, وأشار إلي أن هذه الطلبات تتضمن انتداب المحكمة أو أحد اعضائها للمعاينة الميدانية في ميدان التحرير, وعشر محافظات أخري شهدت أحداث قتل وإصابة المتظاهرين.
وفي الوقت نفسه, من المقرر أن تستمع المحكمة إلي شهادة شهود الإثبات الأربعة التي سبق أن أمرت باستدعائهم إلي جلسة اليوم, وهؤلاء الشهود هم: اللواء مهندس حسين سعيد موسي, رئيس جهاز الاتصالات بإدارة الأمن المركزي, وعماد بدر سعيد محمد الضابط بغرفة عمليات برئاسة قطاع الأمن المركزي, ومحمد صلاح الدين العطيفي الضابط بغرفة العمليات برئاسة الأمن المركزي, والرائد محمود جلال عبدالحميد.
وصرح مصدر قضائي بوزارة العدل بأن المستشار أحمد رفعت, مستشار الدائرة الموكلة للتحقيق مع الرئيس السابق محمد حسني مبارك, قد وافق علي منح تصاريح لأربعة محامين من مجموعة المحامين الكويتيين المتطوعين للدفاع عن الرئيس السابق.

 
ayman

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم

مكتبة الفيديو